منتدى تمكين المرأة والشباب يطلق المرحلة الثالثة من مشروع سفراء السلام

منتدى تمكين المرأة والشباب، بالشراكة مع معهد الصحافة للسلم والحرب يختتم امس الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م أولى انشطة مشروع سفراء السلام بمرحلته الثالثة لعام 2018 ، تحت شعار:” شركاء في الوطن ،، شركاء في السلم”.
الورشة التدريبية التي أقيمت في مدينة زوارة، ولمدة 4 أيام بحضور عضو الاعيان والمصالحة بزوارة ومسؤول القطاعات بالبلدية وتستهدف الورشة كلا من البلديات:( الزاوية- صبراتة- صرمان- العجيلات- الجميل- رقدالين- زلطن- زوارة)، لعدد 28متدرب من بيئات مختلفة .

وتهدف الورشة الى دعم قضايا السلم والاستقرار بالمنطقة، وتوسيع دائرة المشاركة الفاعلة في المجتمعات المحلية، وتعزيز دور النساء في تحقيق السلام .

وركزت الورشة على تحليل أسباب النزاع والقضايا التي تؤثر على السلم والاستقرار وتدريب المشاركات على آليات تحليل العلاقات بين الاطراف وترسيم خارطة الصراع في السياقات المحلية والوطنية وذلك لتمكينهن من تصميم التدخلات المناسبة لحالات النزاع في السياقات المحلية واكسابهن مهارات الإنصات وفهم وتحليل المعوقات وقاعدة ثلاثية النجاح.

وتدريب نشطاء السلام على الاليات المنهجية وأدوات حل النزاعات وإدارة الخلافات التي تتعلق بعمليات الوساطة والتفاوض.

كذلك تلقت المشاركات تدريبات حول الآليات العملية في كيفية الدخول في البيئات التي تعيش متاعب او صراعات وطرق التواصل مع الفاعلين وأطراف الصراع و البحث عن أو فحص خيارات معالجة وإنهاء النزاع ،كما مارست المشاركات أدوار التفاوض في البيئات الصعبة .

والجدير بالذكر أن مشروع سفراء السلام هو مبادرة مدنية اطلقها منتدى تمكين المرأة والسلام عام 2015، واستهدفت الى الآن اكثر من 30 بلدية.

ولازالت مبادرة السلام تجوب أودية وجبال وسهول ليبيا الحبيبة.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏أشخاص يجلسون‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٥‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أحدث التعليقات