اختتام الملتقى الشبابي الاول لتعزيز الحكم المحلي

فى إطار جهود منتدى تمكين المرأة والشباب بشأن تعزيز دور الحكم المحلى وإشراك الشباب فى صنع القرار بمجتمعاتهم المحلية .

افتتحت يوم الخميس الموافق 19 اكتوبر 2017م بالعاصمة طرابلس الملتقى الشبابي الاول لتعزيز الحكم المحلي في ليبيا 2017م بقاعة بلد الطيوب بمركز وزارة الثقافة.
وذلك بتسليم مبادرات الشباب لهيئات الحكم المحلية والمجالس البلدية المستفيدة من المشروع ضمن إطار تفعيل مشاركة الشباب في الحكم المحلي بهدف عملية إشراكهم الفعلية في عملية صنع القرار والمنفذ من قبل منتدى تمكين المرأة والشباب بالتعاون مع المنظمة الدولية للتقرير على الديمقراطية.
حيث تم فى بداية الملتقى عرض مبادرات الشباب المشارك فى ورش عمل المشروع والتي أنتجت 17 مبادرة لشباب البلديات المستهدفة بالمشروع (ابي سليم –حي الاندلس –جنزور) بهدف إشراك الشباب في صناعة القرار المحلي والمساهمة في تذليل تحديات المجالس البلدية.
وقد حضر الحفل ممثلي عن : وزراة الحكم المحلى ،الهيئة العامة للثقافة ،المجلس الرئاسي مكتب الاعلام الخارجي ،,المشروع الوطني للمشروعات الكبرى والصغرى ، وزارة التعليم ، مركز الدراسات الاجتماعية بوزراة الشؤون الاجتماعية .
وعميد المجلس البلدي ابي سليم ، عضو المجلس البلدي حي الاندلس من فئة الشباب وفئة ذوي الاحتياجات الخاصة وعن المنظمة الدولية للتقارير الديمقراطية السيد المستشار عصام فرحات ونشطاء المجتمع المدني وعدد من وكلات الاعلام المحلية والدولية .
حيث قام الشباب باستعراض مبادرتهم وقدموا شروح وافية حول اهميتها امام الحضور والمجالس البلدية وكان عددها 17 مبادرة كانو قد عملوا عليها خلال فترة المشروع
وقدمت لهم التدريبات المتخصصة بشأن دراسة أفكار المبادرات وإعدادها وآليات تنفيذها.
وبعد تقديم عروض المبادرات منحت الكلمات لممثلي الوزرات والحكم المحلى حيث اثنى الجميع على الافكار المقدمة من الشباب واكد الحضور أهمية تقديم الدعم للشباب واحتضان مبادراتهم التى اظهرت حماسهم وقدرتهم على الابتكار وفهم احتياجات مجتمعاتهم بشكل اكثر عملية .
من جهته، أكد عضو المجلس البلدي حي الاندلس السيد/ على كرميد على دور الشباب المبادر ورحب بشراكة الشباب ودعى الشباب الى التواصل مع البلدية لبحث تنفيذ المبادرات ومد يد العون لهم والتعاون فى انجاح مبادراتهم.
كما أثنى السيد / عبد الرحمان الحامدي عميد بلدية ابي سليم على التعاون المتبادل بين منتدى تمكين المرأة والشباب و بلدية ابي سليم واكد على الدعم الكامل لمبادرات شباب بلدية ابي سليم وهذا ليس غريب على بلدية ابي سليم سباقه دائما بالدعم والعطاء والانجاز.
وفى ختام الملتقى اكد منتدى تمكين المراة والشباب عن سعادته برعاية وتنفيذ هذا المشروع الذي تتسلم فيه هيئات الحكم المحلى للمشروع والممثل فى مجموعة مبادرات مدروسة بعناية جاءت بعد عدة لقاءات تشاورية مع لجان الحكم المحلى المستهدفة بالمشروع واليوم يتم تسليمها من طرف الشباب الذى سيكون شريك فاعل مع مؤسسات الحكم المحلى لتنفيذها والبناء عليها والاستمرار في تطويرها بما يحقق المشاركة الديمقراطية .
كما اكد منتدى تمكين المرأة والشباب على اهمية تعزيز الشراكة بين مؤسسات الدولة و منظمات المجتمع المدني فى تنفيذ المشاريع والتخطيط لها ومتابعتها . .
وشكر ممثل منتدى تمكين المرأة والشباب ممثلى المؤسسات الرسمية والشركاء والحضور واعتبر تواجدهم وتشجيعهم خطوة مهمة فى دعم المجتمع المدني.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٦‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏‏‏‏أشخاص يجلسون‏، و‏أشخاص يقفون‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٥‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أحدث التعليقات